الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

X
Customs Inquiry Search Open Data Job Application eparticipation
دولة الإمارات العربية المتحدة
الهيئةالاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

12/10/2017

قام وفد الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس (الخميس) بزيارة معرض جيتكس 2017 للاطلاع على أبرز المبادرات والمشاريع المعروضة في المعرض.

ترأس الوفد معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة، وضم الوفد سعادة محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، وسعادة أحمد عبد الله بن لاحج، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية، وأحمد الخييلي مدير مكتب معالي المفوض رئيس الهيئة، وطارق بورحيمه مدير قسم الاتحاد الجمركي، كما شارك في الجولة سعادة أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي.

وقام وفد الهيئة بتفقد المبادرات والمشاريع الإلكترونية والذكية لعدد من الجهات المشاركة في المعرض، ومن بينها جمارك أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان، كما تفقد الوفد مشاريع شرطة دبي والإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي وهيئة المواصلات والطرق بدبي ومؤسسة نداء وغيرها من المؤسسات والدوائر المشاركة.

وأشاد وفد الهيئة بالعديد من المشاريع الذكية المعروضة من قبل دوائر الجمارك المحلية والتي تساهم في تطوير العمل الجمركي في الدولة والارتقاء به إلى المراكز الأولى عالمياً، كما أعرب الوفد عن إعجابه بالعديد من المشاريع ومن بينها مشروع البصمة الذكية للإدارة العامة للجنسية والإقامة، والتاكسي الجوي ذاتي القيادة من هيئة الطرق والمواصلات، وكاميرات المراقبة من مؤسسة نداء.

ووجه معالي المفوض رئيس الهيئة في نهاية الزيارة بتوسيع مشاركة قطاع الجمارك في الدولة خلال الدورة المقبلة من المعرض، وذلك تحت مظلة الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون والتنسيق مع دوائر الجمارك المحلية.

وأشار معاليه إلى أن المبادرات والمشاريع المطروحة في المعرض تعكس مدى التطور التقني الذي تشهده دولة الإمارات ونجاحها في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، موضحاً أن لهذا التطور دور كبير في تقدم الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية وأن المعرفة تمثل أفضل السبل لبناء اقتصاد ومستقبل مزدهر.

وأكد معاليه أن المشاريع المطروحة من قبل الجمارك المحلية تساهم في تسهيل الإجراءات وإدارة المخاطر الجمركية بكفاءة، كما تساهم في تعزيز أمن المجتمع وتيسير التجارة واختصار زمن التخليص الجمركي.

التعليق

الاسم
الهاتف
البريد الالكتروني
التعليق