الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

"الاتحادية للجمارك": العلم رمز الاستقلال والسيادة
03/11/2019

احتفلت الهيئة الاتحادية للجمارك صباح اليوم (الأحد) في مقريها بأبوظبي ودبي بيوم العلم، تجسيداً لروح الانتماء والعطاء التي أرساها الآباء المؤسسون، وتعزيزاً لمبادئ الاستقلال والوحدة الوطنية بين أبناء الإمارات.

قام برفع العلم في مقر الهيئة بأبوظبي سعادة أحمد عبدالله بن لاحج، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة، وتم خلال الاحتفال توزيع علم الإمارات على الموظفين وأخذ الصور التذكارية.

وبهذه المناسبة، قال معالي علي سعيد مطر النيادي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة: "إن العلم يحتل مكانة رفيعة لدى أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها بما يعكسه من تاريخ ومجد وما له من دلالة، مشيراً إلى أن العلم هو رمز استقلال الدولة وسيادتها على أراضيها وهو المكون الأساسي للهوية الوطنية، وفي سبيله ضحى أبناء الإمارات بالغالي والنفيس لكي يظل هذا العلم عالياً خفاقاً يرفرف فوق كل شبر من أرض الوطن.

وأوضح معاليه أن احتفاء الدولة بيوم العلم في هذا التوقيت من كل عام يعكس أسمى معاني التلاحم والتكاتف المجتمعي بين القيادة وأبناء الإمارات، كما يعكس التعاضد بين أبناء الإمارات بعضهم البعض، وبينهم وبين المقيمين على أرض الإمارات الطيبة، لافتاً إلى أن من أبرز المعاني التي يجسدها هذا الاحتفال وحدة الهدف والمصير، فضلاً عن التسامح والإخاء وإعلاء الوحدة الوطنية وقيمة الاتحاد.  

وأكد معالي علي النيادي على أن يوم العلم يعد مناسبة وطنية وعربية، على حد سواء، للعز والفخر بما حققته دولة الإمارات سياساً واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً على مدى عقود، مشيراً إلى أن احتفال الدولة بيوم العلم هذا العام يكتسب نكهة خاصة في ظل وصول دولة الإمارات إلى الفضاء بعد نجاح هزاع المنصوري في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية كأول رائد فضاء إماراتي يحقق هذا الإنجاز التاريخي، في معنى يعكس الحدود الجغرافية الجديدة للعلم الإماراتي.

وقدم معالي المفوض رئيس الهيئة خالص التهنئة للقيادة الحكيمة وأبناء الإمارات بهذه المناسبة الوطنية، مجدداً الولاء والعهد للقيادة الرشيدة، قائلاً: "بمناسبة يوم العلم نجدد العهد والولاء لقيادتنا الحكيمة، ونعاهد أنباء الوطن على بذل أرواحنا ودمائنا في سبيل رفعة هذا الوطن وتقدمه وأن نرفع علم الإمارات عالياً ليضل شامخاً".

كما قدم معاليه خالص التحية لشهداء الوطن وأسرهم والقوات المسلحة والمؤسسات الأمنية قيادة وأفراداً على ما قدموه من تضحية للحفاظ على استقلال دولة الإمارات وحماية أمنها واستقرارها في تجسيد حقيقي لمعاني العطاء والولاء والإيمان بالقيم والمعاني الإنسانية التي تقوم عليها دولة الإمارات. 

المجيب الآلي