الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

"الاتحادية للجمارك" تطلق مبادرات لتعزيز السعادة
20/03/2018

تطلق اليوم (الثلاثاء) الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون مع دوائر الجمارك المحلية مجموعة من المبادرات لتعزيز سعادة الموظفين والمتعاملين في قطاع الجمارك بالدولة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وقال معالي علي بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة، إن السعادة أصبحت هدفاً وغاية ومنهج حياة في دولة الإمارات بفضل رؤى القيادة الحكيمة التي جعلت من السعادة أولوية من أهم أولويات العمل الوطني الحكومي، كما جعلت من شعب الإمارات أسعد شعب في العالم.

ولفت معاليه إلى أن توجيهات صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ركزت على أن «سعادة المواطن أولوية قصوى وهدف مستدام»، فيما أكدت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على «أن تحقيق السعادة والإيجابية في مجتمع الإمارات هدف ومنهج عمل تتشارك جميع الجهات الحكومية في جعله أسلوب حياة وثقافة مجتمعية».

وأشار معاليه إلى أن الهيئة ودوائر الجمارك المحلية تحرص على تكريس مفهوم وممارسات السعادة بين العاملين في قطاع الجمارك في الدولة بما ينعكس إيجاباً على أداء الخدمات ومستوى رضا المتعاملين ومن ثم مستوى سعادة المجتمع.

وأوضح معاليه أن مبادرات السعادة التي تتبناها الهيئة تتسم بالتنوع ما بين مبادرات ترفيهية وخدمية وثقافية واجتماعية بهدف تلبية كافة متطلبات السعادة ورفع مستوى رضا الموظفين والمتعاملين، مشيراً إلى أن احتفاء الهيئة ودوائر الجمارك المحلية باليوم العالمي للسعادة يتضمن مبادرات من بينها "إيصال السعادة" وهو ختم يحمل شعار السعادة يتم وضعه على الإيصالات التي يتم إنجازها اليوم، ومبادرة "نسعدكم اليوم" التي تشمل تواجد كبار المسؤولين في الهيئة ودوائر الجمارك في مراكز خدمات المتعاملين للتواصل معهم وإسعادهم بإنجاز معاملاتهم، إضافة إلى مبادرة "يوم سعيد بنسبة 100%" التي تهدف إلى حل مشكلات المتعاملين المتواجدين في نفس اليوم بالكامل.

كما تتضمن المبادرات تنظيم رحلة ترفيهية لموظفي الهيئة ومحاضرة بدبي عن السعادة الوظيفية للعاملين في الهيئة يحاضر فيها الإعلامي فهد هيكل، وزيارة معالم ثقافية وابتكارية في الدولة وتكريم الموظفين العاملين ضمن فئة الخدمات في إطار مبادرة "شكراً لوجودكم معنا".

المجيب الآلي