الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

وفد الجمارك يزور متحف اللوفر أبوظبي
15/03/2018

نظمت الهيئة الاتحادية للجمارك زيارة لممثلي الجمارك في الدولة إلى متحف اللوفر أبوظبي صباح أمس الأول (الأربعاء) للاطلاع على أبرز المقتنيات الأثرية والفنية، ودوره في تعزيز المكانة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ترأس وفد الجمارك معالي علي بن صبيح الكعبي مفوض الجمارك رئيس الهيئة، بحضور سعادة أحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة، وعدد من المديرين التنفيذيين وممثلي دوائر الجمارك المحلية ومديري الإدارات والموظفين بالهيئة.

وخلال الزيارة أطلع وفد الجمارك على آثار ومخترعات وأعمال فنية تعود لحُقَب تاريخية مختلفة لأمم وحضارات متعددة من مختلف بقاع العالم ومنها حضارات بلاد وادي الرافدين، ووادي النيل، والإغريق، والرومان، وحضارات آسيوية وأفريقية تركت أعمالها وإنجازاتها ومبتكراتها بصمات بارزة منذ آلاف السنين وحتى اليوم.

وقال معالي علي بن صبيح الكعبي مفوض الجمارك رئيس الهيئة، إن متحف اللوفر أبوظبي يشكل معلماً ثقافياً مميزاً بتصميمه ومحتوياته المختلفة التي تتيح للزوار إمكانية الاطلاع على حضارات وثقافات العالم، مشيراً إلى أن المتحف يمثل منارة للعلم والثقافة والمعرفة، ورسالة للعالم تؤكد أن دولة الإمارات نموذج للتسامح والتنوع المعرفي والتعايش بين الثقافات والشعوب.

وأكد معاليه أنَّ زيارة متحف اللوفر أبوظبي تأتي ضمن أهداف الهيئة الاتحادية للجمارك التي تسعى خلال عام زايد إلى غرس قيمه مبادئه في مجال الثقافة والمعرفة والعمل بين أبناء الإمارات، ورفع مستوى سعادة الموظفين وتعزيز الجانب المعرفي والثقافي لديهم من خلال تنويع الأنشطة والفعاليات التي تنظمّها الهيئة وتشارك فيها دوائر الجمارك المحلية، الأمر الذي يُعَزّز قيم ومبادئ الانتماء والتعلم لدى العاملين في قطاع الجمارك بالدولة.

وأضاف معالي المفوض: "قضينا عدة ساعات في الاطلاع على أنواع كثيرة ومتعددة من الكنوز الفنية النادرة، التي تمثّل تراثاً إنسانياً مهماً وإرثاً ثقافياً عالمياً في أروقة هذا الصرح الهندسي العملاق والتحفة المعمارية الفريدة، التي نَفتَخِرُ جميعاً ونَعتَزُّ بوجودها في عاصمتنا الحبيبة وعلى أرض دولتنا".

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة المتحف، مؤكدين أن تلك الزيارة بمثابة تجربة ممتعة وجديدة، ساهمت في إبحارهم في أعماق التاريخ والتعرف على حضارته وفنونه المتنوعة عبر العصور المختلفة.

المجيب الآلي