الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

"الاتحادية للجمارك" تكرم فريق الابتكار
05/03/2018

قام معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس (الاثنين) بتكريم فريق الابتكار بالهيئة على مشاركته الفعالة في شهر الإمارات للابتكار لعام 2018. جاء التكريم في حفل أقيم في مقر الهيئة بأبوظبي بحضور سعادة محمد جمعة بوعصيبة المدير العام وسعادة أحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة.

وخلال حفل التكريم، أشاد معالي المفوض رئيس الهيئة بجهود الفريق في إبراز دور الهيئة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار وزيادة وعي فئات المجتمع وطلبة المدراس والجامعات بقضايا ومحاور العمل الجمركي ودور الهيئة في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

وأكد معاليه أن الابتكار يمثل محوراً مهماً من المحاور الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي تندرج تحت عنوان "متحدون في المعرفة" حيث يهدف إلى بناء اقتصاد معرفي تنافسي ومتنوع ومرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة، وتعززه أفضل الخبرات.

وأشار معاليه إلى أن سياسة الابتكار في الهيئة تستهدف دعم وتطوير العمل الجمركي في الدولة بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية وتعزيز استدامة الاستثمار في الطاقات البشرية المواطنة في قطاع الجمارك بالدولة، والمساهمة في تحفيز النشاط الاقتصادي للدولة، فضلاً عن تحويل مفهوم الابتكار إلى عمل وثقافة مؤسسية فعّالة ودائمة في الهيئة ودوائر الجمارك المحلية.

وطالب معالي علي الكعبي فريق الابتكار في الهيئة ببدء مرحلة جديدة في منظومة الابتكار انطلاقاً من توجهات القيادة الحكيمة بهدف زيادة مساهمة الهيئة وقطاع الجمارك وتفعيل دورهم في منظومة الابتكار في الدولة من خلال تحفيز الموظفين على المشاركة أكثر في مجال الابتكار، والاستعداد للدورة الجديدة من شهر الإمارات للابتكار لعام 2019 منذ الآن، وتفعيل الشراكة مع الدوائر المحلية والجامعات ومؤسسات التعليم والمراكز البحثية ومراكز الابتكار في الدولة، وتوقيع اتفاقيات توأمة وشراكة معها في هذا المجال، واتخاذ إجراءات فعلية نحو إنشاء مختبر ابتكار جمركي في الهيئة بمشاركة دوائر الجمارك المحلية.

وتضمنت مشاركة الهيئة في شهر الإمارات للابتكار لعام 2018 تنظيم 15 فعالية على مستوى الدولة تم خلالها استعراض الشاحنة الذكية التي تحتوي على جهاز الماسح الجانبي للمركبات Backscatter، أمام طالبة العديد من المدراس والجامعات والجمهور على مستوى الدولة بواسطة فريق عمل من موظفي الهيئة. كما تم عرض لعبة منفذ الحظ التي ابتكرتها الهيئة كلعبة تفاعلية لتعريف الطلبة وفئات المجتمع بالمنافذ الجمركية في الدولة، بالإضافة إلى تنظيم معرض شامل للتعريف بدور الهيئة في العمل الجمركي وعرض إنجازاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وشهدت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة والجمهور.

واختتمت الهيئة فعاليتها خلال الأسبوع الأخير من شهر الإمارات للابتكار بعدد من الأنشطة والعروض في إمارة دبي تضمنت زيارة مدرسة الاتحاد الخاصة بكل من الممزر وجميرا، وكليات التقنية العليا (الشباب).

وكانت الهيئة قد قامت بتشكيل فريق عمل يتكون من 15 موظفاً من الإدارات المختلفة بالهيئة لتنفيذ الفعاليات الخاصة بشهر الإمارات للابتكار، حيث تولى الفريق ترتيب وتنظيم فعاليات الهيئة المعتمدة خلال شهر الإمارات للابتكار في مواقع تنفيذ الفعاليات في كافة إمارات الدولة.