الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

لبنى القاسمي تفتتح فعاليات "الاتحادية للجمارك" في جامعة زايد
26/02/2018

افتتحت معالي الشيخة لبني بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد فعاليات الابتكار التي نظمتها الهيئة الاتحادية للجمارك في مقر الجامعة بدبي خلال الأسبوع الرابع من مشاركة الهيئة في شهر الإمارات للابتكار لعام 2018. وتضمنت فعاليات الهيئة استعراض الشاحنة الذكية التي تحتوي على جهاز الماسح الجانبي للمركبات Backscatter، أمام طالبات الجامعة بواسطة فريق عمل من موظفي الهيئة.

كما تم عرض لعبة منفذ الحظ التي ابتكرتها الهيئة كلعبة تفاعلية لتعريف الطالبات وفئات المجتمع بالمنافذ الجمركية في الدولة، بالإضافة إلى تنظيم معرض شامل للتعريف بدور الهيئة الاتحادية للجمارك في العمل الجمركي وعرض إنجازاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وشهدت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من قبل طالبات الجامعة اللاتي حرصن على إجراء تجارب تفتيش شخصية على البضائع بواسطة الشاحنة الذكية.

وأبدت معالي الشيخة لبني القاسمي سعادتها بالإنجازات التي حققتها الهيئة الاتحادية للجمارك وقطاع الجمارك في الدولة على صعيد الابتكار وتطوير العمل الجمركي مما ساهم في ارتقاء الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية إلى المركز الأولى في بعض المؤشرات أبرزها مؤشر مدى فعالية هيئات الجمارك.

كما أكدت معاليها على أن إنجازات قطاع الجمارك في الدولة تمثل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن إماراتي، مشيرة إلى أهمية قطاع الجمارك في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

من ناحية أخرى، نظم فريق الابتكار في الهيئة فعالية خاصة في ملتقى زايد بن محمد العائلي بدبي أوائل الأسبوع الجاري لعرض الشاحنة الذكية وجهاز المسح الجانبي Backscatter، ولعبة منفذ الحظ، حيث تم تخصيص مكان لعرض الشاحنة واللعبة في منتصف السوق الشعبي بالملتقى، مما ساهم في زيادة عدد الزوار ورغبتهم في خوض تجربة لعبة منفذ الحظ والاطلاع على جهاز المسح وتجربته.

وأبدى معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة، سعادته بالفعاليات التي تنظمها الهيئة في إطار شهر الإمارات للابتكار، كما أبدى سعادته بمستوى الإقبال الجماهيري على تلك الفعاليات والمشاركة فيها، مما يعكس ارتفاع مستوى الوعي لدى فئات المجتمع، وخصوصاً طلبة المدراس والجامعات، بدور الجمارك في حماية المجتمع وتيسير الإجراءات.

ولفت معاليه إلى أن الابتكار في العمل الجمركي يأتي في مقدمة محاور العمل الجمركي في الهيئة ودوائر الجمارك المحلية، مشيراً إلى أن قطاع الجمارك في الدولة حقق مراكز متقدمة وإنجازات ملموسة في مؤشرات الابتكار العالمية، مما ساهم في زيادة تنافسية الدولة الاقتصادية.

وأشار معاليه إلى أن فعاليات الهيئة تركز على طلاب الجامعات باعتبارهم فئة مهمة تشرف على الدخول في سوق العمل في محاولة لاستقطاب الطلاب المواطنين للعمل في قطاع الجمارك في الدولة وزيادة وعيهم وقناعتهم بأهمية العمل في هذا القطاع الحيوي.

وقامت الهيئة بتشكيل فريق عمل يتكون من 14 موظفاً من الإدارات المختلفة بالهيئة لتنفيذ الفعاليات الخاصة بشهر الإمارات للابتكار، حيث يتولى الفريق ترتيب وتنظيم فعاليات الهيئة المعتمدة في مواقع تنفيذ الفعاليات في كافة إمارات الدولة.

المجيب الآلي