X
Customs Inquiry Search Open Data Job Application eparticipation

آخر الأخبار

25/05/2017

قام وفد من الهيئة الاتحادية للجمارك مؤخراً بزيارة مقر شركة نيوكتك الصينية التابعة لجامعة تسينغوا، والمتخصصة في تصنيع منتجات فحص الأمان وتوفير الحلول الأمنية، بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات في مجال التصوير الإشعاعي وأجهزة الفحص والتفتيش الأمني.

ترأس الوفد سعادة/ محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، وضم الوفد في عضويته سعادة/ أحمد عبدالله بن لاحج، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية، والسيد/ متعب محمد البناي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش الجمركي بالهيئة.

وقال سعادة محمد جمعة بوعصيبة، مدير عام الهيئة، إن الزيارة تأتي في إطار خطة الهيئة لدعم المنافذ الجمركية في الدولة بأحدث الأجهزة وتقنيات الفحص الإشعاعي وتعزيز قدرات التفتيش لديها لمواجهة التحديات والمخاطر الجمركية المتزايدة وتمكينها من إدارة الحدود إدارة جمركية منسقة.

وأضاف سعادته أن الزيارة استهدفت الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال الفحص الإشعاعي واكتشاف المواد ذات الاستخدام المزدوج والمواد الخطرة والتحليل السريع والفوري للبضائع، وتحديد ما يمكن تطبيقه واستقطابه في دولة الإمارات في ضوء الدراسات التي أعدتها الهيئة عن احتياجات المنافذ الجمركية في الدولة.

وأكد سعادة بوعصيبة أن استقطاب أحدث أجهزة التفتيش الجمركي يساهم في تعزيز أمن المجتمع من خلال اكتشاف المواد الخطرة والسلع ذات الاستخدام المزدوج، وكذلك تيسير التجارة عبر إنجاز عمليات فحص البضائع والشحنات في أسرع وقت ممكن، وذلك انطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ورؤية الإمارات 2021 ومؤشرات الأجندة الوطنية.

وقال المدير العام للهيئة إن الزيارة تضمنت العديد من الاجتماعات مع كل من ويدونغ وانغ نائب رئيس شركة نيوكتك، ويوان يوزهونغ مدير عام الشركة لمنطقة شرق آسيا، وتناولت الاجتماعات سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئة و"نيوكتك"، واستعراض أحدث التقنيات والأنظمة الخاصة بالتفتيش وفحص البضائع وإجراءات تعزيز أمن المنافذ الجمركية، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الجمركية في الهيئة في تصنيع أو ابتكار مشاريع وتقنيات مستقبلية في مجال الربط بين الأنظمة والأجهزة الأمنية في المنافذ الجمركية بالدولة، والاتفاق على تصنيع أجهزة تتوافق مع احتياجات العمل الجمركي والتي من شأنها تسهيل وتسريع عمليات التفتيش في المستقبل وتقليل عمليات التفتيش اليدوي والتدخل البشري في معاينة البضائع.

وتضمنت الزيارة جولة لوفد الهيئة في مصنع الشركة الجديد لتصنيع أجهزة الفحص اطلع خلالها على أحدث تقنيات الإنتاج وأنواع المنتجات التي يتم إنتاجها ومن بينها أجهزة الفحص الإشعاعي الثابتة والمتحركة.   

التعليق

الاسم
 
الهاتف
البريد الالكتروني
 
التعليق