الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

علي الكعبي: توحيد القوات المسلحة قرار تاريخي وتضحياتها تتجاوز حدود الوطن
07/05/2017

قال معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إن القوات المسلحة الإماراتية، بعد الله عزوجل، ثم قيادتنا الحكيمة، هي الدرع الذي يحمي مكتسبات الوطن ومقدراته وطموحات المواطن في مستقبل أفضل، وهي السياج المنيع الذي يحطم أطماع الأعداء المتربصين بنهضة أمتنا ومسيرة التنمية والتطور التي تشهدها الإمارات.

وأشار معاليه، في تصريحات له بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة في دولة الإمارات، إلى أن قرار توحيد القوات المسلحة كان قراراً تاريخياً بامتياز يعكس الرؤية الثاقبة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه من الآباء المؤسسين، مشيراً إلى أن أهمية القرار تزداد يوماً بعد يوم في ظل الاضطرابات الأمنية ومخاطر الإرهاب المتزايدة في المنطقة والعالم.

وأوضح معاليه أن توحيد القوات المسلحة ينبع من وحدة الهدف والمصير والرؤية والمستقبل التي تجمع بين أبناء دولة الإمارات وبين القيادة والشعب، لافتاً إلى أن قواتنا المسلحة أصبحت نموذجاً في المنطقة من حيث التطور في الأساليب والروح القتالية والأسلحة والمعدات واستراتيجيات التطور والنمو.

وأكد معاليه أن تضحيات أبناء القوات المسلحة تجاوزت الحدود الجغرافية للوطن إلى دول الجوار الإقليمي دفاعاً عن مبادي الحرية والاستقلال وقيم العدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

ووجه معاليه التحية والتقدير للقيادة الرشيدة وشهداء الوطن الأبرار بهذه المناسبة، مؤكداً أن تضحيات الشهداء تكتب بأحرف من نور تاريخ دولة الإمارات والمنطقة.