الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

X
Customs Inquiry Search Open Data Job Application eparticipation
دولة الإمارات العربية المتحدة
الهيئةالاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

19/03/2017

زار وفد من الهيئة الاتحادية للجمارك وإدارات الجمارك المحلية برئاسة معالي علي محمد بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، "واحة الكرامة" في أبوظبي التي تم تشييدها لتخليد ذكرى شهداء الإمارات الأبرار.

ضم الوفد سعادة محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، وسعادة محمد بن خادم الهاملي، مدير عام جمارك أبوظبي بالإنابة، وسعادة أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة، وكل من مبارك مطر المنصوري، مدير تنفيذي قطاع العمليات، وسالم سعيد الرميثي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الفنية بجمارك أبوظبي، وعدد من مديري الإدارات والموظفين بالهيئة والجمارك المحلية.

وقام الوفد بجولة في واحة الكرامة بدأت أمام نصب الشهيد المكون من 31 لوحاً من الألواح الضخمة التي يستند كل منها على الآخر رمزاً للوحدة والتكاتف والتلاحم بين أبناء مجتمع الإمارات والقيادة وإلى القوة والشجاعة والصمود التي تميز شعب الإمارات. وتوقف الزوار عند اللوح المعدني الذي تم نقش قسم القوات المسلحة لدولة الإمارات عليه. 

كما زار الوفد جناح الشرف الذي يتضمن ألواحاً نقشت عليها آيات من القرآن الكريم، وكذلك أسماء شهداء أبناء الإمارات البواسل ومعلومات عنهم. وقام الوفد بقراءة الفتحة على أرواح الشهداء الأبرار والدعاء لهم بأن يغمدهم الله بواسع رحمته.

وقال معالي المفوض علي محمد بن صبيح الكعبي، إن زيارة وفد الجمارك واحة الكرامة اليوم، رسالة تقدير وعرفان لدماء الشهداء التي سالت من أجل الوطن، مشيراً إلى أن التاريخ سيخلد ذكرى هؤلاء الشهداء بأحرف من نور.

وأضاف معاليه "إن واحة الكرامة تعكس تقدير قيادتنا الرشيدة لتضحيات أبناء الوطن من أجل رفعته ومبادئه، كما أنها تمثل رمزاً للوفاء ومعلماً دائماً لتخليد ذكرى هؤلاء الشهداء".

وأضاف معاليه قائلاً: " في الوقت الذي نقف بإجلال وإكبار واحترام أمام تضحيات أبطالنا الشهداء وما يمثله هذا النصب من رمز معنوي لتلك التضحيات نجدد عهد الولاء والوفاء للوطن والقيادة ونؤكد المثابرة على نهج التضحية وتقديم الغالي والنفيس صونا لتراب الوطن ولإبقاء راية الإمارات خفاقة وشامخة بكل فخر واعتزاز ".

وأكد سعادة محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، أن زيارة واحة الكرامة تعبر عن روح الوحدة والتضامن والتلاحم بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، كما أنها تعكس التلاحم مع أسر الشهداء تقديراً لعطاء أبنائهم وتضحياتهم.

وأضاف سعادته أن زيارة واحة الكرامة تعمق في نفوس أبناء الوطن معاني الوحدة الوطنية وتؤكد وقوفنا صفا واحدا وراء قيادتنا الحكيمة دفاعاً عن ثوابتنا الوطنية وقيمنا الحضارية والإنسانية.

التعليق

الاسم
الهاتف
البريد الالكتروني
التعليق