الإمارات العربية الهيئة الاتحادية للجمارك

X
Customs Inquiry Search Open Data Job Application eparticipation
دولة الإمارات العربية المتحدة
الهيئةالاتحادية للجمارك

آخر الأخبار

19/12/2016

عقدت الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ورشة عمل حول أمان وأمن المواد المشعة والنووية وحظر الانتشار في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بهدف رفع مستوى الوعي والخبرة لدى موظفي الجمارك في الدولة في مجال مراقبة حركة السلع والمواد المشعة والنووية. 

شارك في الورشة، التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي، موظفو إدارات الجمارك المحلية في كل من الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة. وقدّم مسؤولون بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية، شرحاً لآليات التعامل مع قضايا الأمان النووي، والأمن النووي، والضمانات والتعليم والتدريب في هذا المجال.

وقال سعادة محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك، إن تنظيم الورشة يعزز التعاون المشترك بين الهيئة والهيئة الاتحادية للرقابة النووية وإدارات الجمارك المحلية في مجال تعزيز رقابة المواد المشعة والنووية والمواد ذات الاستخدام المزدوج في المنافذ الحدودية للدولة، كما يأتي في إطار تنفيذ أهداف الهيئة الاستراتيجية المتعلقة بنقل المعرفة وتبادل الخبرات ورفع مستوى الوعي لدى موظفي الجمارك في الدولة في مجال الرقابة والتفتيش على حركة البضائع والسلع الخطرة والنووية، وكيفية التعامل مع الطرود المشعة.

وتابع سعادته قائلاً: "تأتي الورشة ضمن سلسة برامج أعدتها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لاطلاع الشركاء الاستراتيجيين والمشاركين على أسس العلوم النووية، والأمن والأمان النوويين، والوقاية الإشعاعية، والتزامات حظر الانتشار، وكذلك اللوائح الوطنية ذات الصلة، ومن بينها لائحة الرقابة على استيراد وتصدير المواد النووية، والمفردات ذات الصلة بالمجال النووي والمواد والمعدات والأجهزة ذات الاستخدام المزدوج المتعلقة بالمجال النووي.

وأضاف سعادته: "تضمنت الورشة التعرف على طرق قياس الإشعاع وأنواع الأجهزة المستخدمة، والوسائل المستخدمة في تكميم الإشعاع في المنافذ الحدودية والساحات الجمركية ومناطق عبور البضائع، واستعراض مسؤوليات أمن المصادر المشعة بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية".

التعليق

الاسم
الهاتف
البريد الالكتروني
التعليق